الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور مقرّ كنيسة الأقباط الأرثوذكس في لبنان للتهنئة بعيد الميلاد المجيد

 
 

    في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الخميس 7 كانون الثاني 2016، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلّي الطوبى، مقرّ كنيسة الأقباط الأرثوذكس للتهنئة بعيد الميلاد المجيد الذي تحتفل به الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في السابع من كانون الثاني في كلّ عام، وذلك في مقرّ الكنيسة القبطية في منطقة جسر الباشا ـ المتن.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة سيادةُ المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي والزائر الرسولي على أوروبا، والأب حبيب مراد أمين السرّ في البطريركية.

    وخلال الزيارة قدّم قداسته التهنئة بعيد الميلاد المجيد إلى الراعي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في لبنان الأب رويس الأورشليمي، سائلاً إيّاه نقل تحيّة المحبّة الأخوية والتهنئة والمعايدة إلى قداسة أخيه الأنبا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس، مستذكراً الزيارة التي قام بها غبطته إلى قداسته في مصر في تشرين الثاني الماضي، حيث التقى قداسته وشارك في الذكرى السنوية الثالثة لتنصيبه على الكرسي المرقسي.

    وتناولوا في الحديث العلاقات الأخوية المميّزة التي تجمع الكنيستين السريانية والقبطية. ولم تغب عن الحديث الأوضاع الراهنة في الشرق، سيّما ما يعانيه المسيحيون من اضطهادات. وإذ ثمّن الأب رويس عالياً البادرة الأبوية التي قام بها غبطته بهذه الزيارة، دعا له بالعمر المديد والصحّة والعافية والتوفيق.

 

إضغط للطباعة