الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور قداسة الكاثوليكوس آرام الأول للتهنئة بعيدَي الميلاد ورأس السنة

 
 

    ظهر يوم الثلاثاء 5 كانون الثاني 2016، زار غبطةُ أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلّي الطوبى، قداسةَ أخيه الكاثوليكوس آرام الأول كيشيشيان، كاثوليكوس بيت كيليكيا الكبير للأرمن الأرثوذكس، في مقرّ الكاثوليكوسية في أنطلياس ـ لبنان، وذلك للتهنئة بعيدَي الميلاد المجيد الذي يوافق لدى الأرمن الأرثوذكس في 6 كانون الثاني، وكذلك رأس السنة الجديدة 2016.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة سيادةُ المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي والزائر الرسولي على أوروبا، والأب أفرام سمعان والأب حبيب مراد أمينا السرّ في البطريركية، بحضور المونسنيور هوتسيغ مدير العلاقات المسكونية في كاثوليكوسية بيت كيليكيا.

    وخلال الزيارة، تبادل غبطته مع قداسته التهاني بمناسبة عيد الميلاد الرب يسوع بالجسد ورأس السنة الجديدة، راجين الله تعالى الذي تجسّد وصار بشراً مثلنا، أن يجعل هذا العيد والعام الجديد سبب خيرٍ وبركةٍ وأمانٍ وسلام.

    واستعرض غبطته مع قداسته الأوضاع العامّة في لبنان والشرق، وبخاصة الظروف الراهنة التي يمرّ فيها المسيحيون والحضور المسيحي في الشرق عامّةً، سيّما في ظلّ ما يتعرّضون له من اضطهادات ونكبات، وكان آخرها التفجير الإرهابي الذي وقع في مدينة القامشلي السورية الأسبوع الفائت.

    وتضرّعوا إلى الله كي يخفّف الأيّام الصعبة في سوريا والعراق، وينشر فيهما وفي بلدان الشرق والعالم بأسره الأمن والسلام، وأن يهدي ذوي الشأن في لبنان لانتخاب رئيسٍ جديدٍ للجمهورية، يعيد إلى الدولة هيبتها ودورها، وإلى مؤسّساتها الإنتظام، وإلى دورة الحياة طبيعتها.

 

إضغط للطباعة