الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور غبطة أخيه بطريرك الأرمن الكاثوليك كريكور بيدروس العشرين للتهنئة بعيدَي الميلاد ورأس السنة

 
 

    في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء 29 كانون الأول 2015، زار غبطةُ أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلي الطوبى، غبطةَ أخيه البطريرك كريكور بيدروس العشرين بطريرك الأرمن الكاثوليك الكلي الطوبى، في مقرّ كرسيه البطريركي في الأشرفية ـ بيروت.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك في هذه الزيارة سيادةُ المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي والزائر الرسولي في أوروبا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، بحضور سيادة المطران جورج أسادوريان المعاون البطريركي للأرمن الكاثوليك، وبعض كهنة الطائفة.

    وخلال الزيارة، قدّم غبطة أبينا البطريرك التهاني الأخوية بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الجديدة إلى أخيه البطريرك كريكور، متمنّياً له الصحة والعافية والعمر المديد، وللكنيسة الأرمنية الشقيقة دوام الإزدهار وفيض النعم السماوية، راجياً أن يكون العام الجديد 2016 عام خير وبركة وسلام وأمان للشرق والعالم. فشكره البطريرك كريكور، مبادلاً إيّاه التهاني والمشاعر الطيّبة بهذه المناسبة.

    كما تناول البطريركان موضوع الحضور المسيحي في الشرق، والأوضاع الراهنة التي يعانيها المسيحيون، وبخاصة في سوريا والعراق. كما جرى التطرّق إلى شؤون كنسية تهمّ الكنيستين الشقيقتين.

 

إضغط للطباعة