الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور قداسة أخيه البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني للتهنئة بعيدَي الميلاد ورأس السنة

 
 

    مساء يوم الأحد 27 كانون الأول 2015، زار غبطةُ أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلي الطوبى، قداسةَ أخيه البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، وذلك في المقرّ البطريركي للسريان الأرثوذكس في دير مار يعقوب البرادعي ـ العطشانة ـ بكفيا ـ لبنان.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة سيادةُ المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي والزائر الرسولي في أوروبا، والأب أفرام سمعان والأب حبيب مراد أمينا السرّ في البطريركية، وذلك بحضور الأب الربّان كيرلّس بابي، والأب الربّان جوزف بالي السكرتير البطريركي ومدير الدائرة الإعلامية.

    وقد تبادل البطريركان التهاني الأخوية بمناسبة عيد ميلاد الرب يسوع بالجسد ورأس السنة الجديدة، مع أطيب التمنّيات بالصحّة والعافية والتوفيق، وأن يكون العام الجديد 2016 عامَ خيرٍ وبركةٍ وأمنٍ وسلامٍ لبلاد الشرق المعذَّبة وللعالم.

    ولم تغب عن اللقاء الأوضاع الراهنة في الشرق، وبخاصة الحضور المسيحي فيه، سيّما أوضاع أبناء شعبنا السرياني، مع التأكيد الدائم، كما في كلّ لقاء وزيارة، "أنّنا كنيسة سريانية واحدة وشعب واحد".

 

 

إضغط للطباعة