الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور إكليريكية دير سيدة النجاة الشرفة للتهنئة بالعيد

 
 

    بمناسبة عيد الميلاد المجيد، تفقّد غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلّي الطوبى، دير سيدة النجاة ـ الشرفة ـ درعون ـ حريصا، يرافقه أصحاب السيادة المطارنة: مار أثناسيوس متّي متّوكة، مار ربولا أنطوان بيلوني، ومار برنابا يوسف حبش مطران أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة الأميركية وكندا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    بدايةً، ترأس غبطته صلاة الرمش لمساء عيد مار اغناطيوس النوراني في كنيسة الدير، بمشاركة الرهبان الأفراميين والإكليريكيين.

    ثمّ انتقل الجميع إلى كابيلا الإكليريكية، حيث أقام غبطته الذبيحة الإلهية، يعاونه الأساقفة والكهنة، ويخدمه الإكليريكيون.

    وبعد الإنجيل المقدّس، توجّه غبطته إلى الإكليريكيين بكلمة أبوية، استذكر فيها سني دراسته الإكليريكية وخدمته في التعليم والإدارة بالإكليريكية، حاثّاً الطلاب الإكليريكيين على المثابرة على التحصيل العلمي واللاهوتي، والإلتزام بنظام الإكليريكية، لما فيه خيرهم ومستقبل الكنيسة التي تعوّل عليهم ككهنة الغد.

    كما هنّأهم غبطته بحلول عيد الميلاد المجيد والعام الجديد، طالباً منهم نقل تهانئه إلى عائلاتهم وأبرشياتهم ورعاياهم، سائلاً الله تعالى أن يحلّ أمنه وسلامه في شرقنا الغالي، وبخاصة في العراق وسوريا، فتنتهي هذه الأيّام والمحن الصعبة.

    ثمّ تناول الجميع طعام المحبّة على مائدة الإكليريكية، حيث شكر مدير الإكليريكية الأب مازن متوكا غبطتَه على زيارته، مثمّناً محبّته الأبوية التي يغمر بها الكنيسة عامةً والإكليريكية خاصةً، متمنّياً لغبطته وللأساقفة والكهنة وللإكليريكيين أعياداً مجيدةً، ولبلادنا المشرقية أمناً وسلاماً.

    وقد وزّع غبطته هدايا تذكارية على الإكليريكيين بهذه المناسبة.

 

إضغط للطباعة