الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل نيافة الكردينال فيليب برباران رئيس الأساقفة السابق لأبرشية ليون اللاتينية، قره قوش - العراق

 
 

    في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم السبت ١ نيسان ٢٠٢٣، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، نيافةَ الكردينال فيليب برباران رئيس الأساقفة السابق لأبرشية ليون اللاتينية (فرنسا)، وذلك في مقرّ إقامة غبطته في دار مطرانية الموصل وتوابعها في قره قوش - العراق.

    حضر اللقاء أصحابُ السيادة المطارنة: مار بنديكتوس يونان حنّو رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس الأساقفة السابق لأبرشية الموصل وتوابعها، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار أثناسيوس فراس دردر النائب البطريركي في البصرة والخليج العربي.

    خلال اللقاء، أعرب نيافته عن سعادته بلقاء غبطته، مثمّناً ما يقوم به غبطته من أعمال جليلة وجهود جبّارة للوقوف إلى جانب المؤمنين في هذه الظروف الصعبة في الشرق.

    من جهته، شكر غبطته لنيافته زيارته هذه، ونيافته يزور قره قوش للمشاركة في احتفالات مسيرة الشعانين صباح اليوم التالي. وتناول غبطته واقع انتشار الكنيسة السريانية الكاثوليكية في الشرق وبلاد الاغتراب وتحدّيات الخدمة الراعوية، منوّهاً إلى العلاقة الأخوية المتينة التي تجمعه بنيافته،

    كما جرى التطرّق إلى شؤون كنسية تتعلّق بالكنيسة الجامعة، ولا سيّما التحضيرات لعقد السينودس الروماني في روما في تشرين الأول القادم.

 

إضغط للطباعة