الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يرعى ويحضر حفلة عيد الميلاد لطلاب مدرسة دير الشرفة

 
 

    قبل ظهر يوم الأربعاء ١٩ كانون الأول ٢٠١٨، برعاية وحضور غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، أقامت إدارة مدرسة دير الشرفة، درعون - حريصا، حفلة لطلاب المدرسة، بمناسبة عيد ميلاد الرب يسوع وحلول العام الجديد.

    حضر هذه الحفلة صاحبا السيادة المطرانان: مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، ومار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والأب حبيب مراد رئيس المدرسة وأمين سرّ البطريركية، والآباء: الخوراسقف جوزف شمعي، الأباتي حنّا ياكو رئيس دير الشرفة، الأب يوسف درغام، الأب ديفد ملكي، والشمّاس كريم كلش.

    كما حضر الأستاذ نزار الشمالي رئيس بلدية درعون - حريصا، وأفراد الهيئتين الإدارية والتعليمية، والأهالي وطلاب المدرسة.

    خلال الحفل، ألقيت كلمات من وحي العيد، مع شكر غبطته لكلّ ما يقدّمه من عطاءات جمّة للمدرسة. وقدّم الطلاب عروضات ميلادية بالمناسبة.

    ثمّ قدٌمت الهيئتان الإدارية والتعليمية درعاً تكريمياً تقديراً لغبطته، الذي وجّه كلمة أبوية بارك فيها المدرسة، شاكراً الإدارة والأساتذة على جهودهم في تنظيم الحفلة، وهنّأهم مع الطلاب والأهالي بعيد ميلاد الرب يسوع وبحلول العام الجديد، مثنياً على ما جرى تقديمه من فقرات خلال هذه الحفلة.

    ونوّه غبطته في كلمته إلى أنّ ميلاد الرب يسوع غيّر محور التاريخ، فأضحى المركز والأساس لما قبله وما بعده، من هنا أهمّية ميلاد الرب خالق البرايا.

    وفي نهاية الحفلة، وزّع بابا نويل الهدايا على الطلاب وسط جوّ من الفرح والترانيم والأغاني الميلادية.

 

إضغط للطباعة