الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل السفير البابوي الجديد في لبنان المطران جوزف سبيتيري

 
 

    ظهر يوم الثلاثاء 26 حزيران 2018، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، سيادة المطران جوزف سبيتيري السفير البابوي الجديد في لبنان، يرافقه المونسنيور إيفان سانتوس سكرتير السفارة البابوية، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف – بيروت.

    بدايةً رفع صاحبا الغبطة والسيادة الصلاة في كنيسة مار اغناطيوس النوراني في الكرسي البطريركي، من أجل أن يبارك الرب مهمّة السفير البابوي وخدمته الجديدة. ثمَّ التقى غبطتُه سيادتَه، بحضور ومشاركة المطارنة والكهنة.

    خلال اللقاء، قدّم غبطته التهاني القلبية لسيادته بمناسبة تعيينه سفيراً بابوياً وممثّلاً للكرسي الرسولي في لبنان، داعياً له بالتوفيق في خدمته، لما فيه خير الكنيسة الجامعة ولبنان الوطن - الرسالة.

    كما تحدّث غبطته عن الأوضاع الراهنة في لبنان والحضور المسيحي في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام، وعن تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية، وواقع انتشارها في الشرق وبلاد الغرب.

    وشكر سيادتُه غبطتَه على حفاوة استقباله، طالباً صلاته ودعمه من أجل إتمام رسالته الجديدة، معرباً عن محبّته وتقديره للكنيسة السريانية الكاثوليكية. وسجّل سيادته كلمة للمناسبة في السجلّ البطريركي الذهبي.

    حضر هذا اللقاء صاحبا السيادة المطرانان مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، ومار متياس شارل مراد أسقف الدائرة البطريركية، والخوراسقف جورج مصري المعتمَد البطريركي لدى الكرسي الرسولي، والمونسنيور أفرام سمعان معاون النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن، والأب جليل هدايا رئيس المحكمة الإستئنافية لكنيستنا السريانية الكاثوليكية في لبنان، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والشمّاس كريم كلش.

 

إضغط للطباعة