الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يغادر مطار اسطنبول الدولي عائداً إلى بيروت بعد اختتام زيارته الرسولية إلى تركيا

 
 

    مساء يوم الإثنين ١٤ أيّار ٢٠١٨، غادر غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، مطار اسطنبول الدولي عائداً إلى مقرّ كرسيه البطريركي في بيروت، وذلك بعد انتهاء الزيارة البطريركية الرسولية والراعوية إلى اسطنبول وماردين وطورعبدين.

    وفي صالون الشرف بمطار اسطنبول، كان في وداع غبطته نيافةُ المطران مار فيلكسينوس يوسف جتين النائب البطريركي في اسطنبول للسريان الأرثوذكس، وسيادة الخوراسقف أورهان شانلي النائب البطريركي في تركيا، ورئيس وأعضاء المجلس الملّي في اسطنبول، ورئيس وأعضاء اللجنة الراعوية في ماردين، ورئيس المجلس الملّي للسريان الأرثوذكس في اسطنبول، وبعض المؤمنين.

    شكر غبطةُ أبينا البطريرك نيافةَ المطران يوسف جتين لحضوره، وكذلك شكر الخوراسقف أورهان وجميع الحاضرين على مرافقتهم وعلى كلّ تعب قدّموه من أجل إنجاح الزيارة البطريركية التي جاءت غاية في الروعة والتنظيم بفضل تضافر الجهود والتعاون بين الجميع.

    هذا ويرافق غبطتَه في العودة إلى بيروت، سيادةُ المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

 

إضغط للطباعة