الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
  test    test    test    mytest    abc  
غبطة أبينا البطريرك يزور كنيسة ودير الآباء الفرنسيسكان في مدينة فرايشتات - ألمانيا، ويشكر الله على انتهاء الأزمة الحكومية الأخيرة في لبنان، ويصلّي من أجل ضحايا انفجار حمص

 
 

    ظهر يوم الثلاثاء ٥ كانون الأول ٢٠١٧، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، كنيسة ودير الآباء الفرنسيسكان في مدينة Freystadt - ألمانيا.

    رافق غبطتَه الأرشمندريتAndreas THIERMEYER المؤسّس والرئيس السابق للمعهد الشرقي في أبرشية أيخشتيت الكاثوليكية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    جال غبطة أبينا البطريرك في أرجاء الدير، وبارك الرهبان مهنّئاً إيّاهم بحلول زمن عيد ميلاد الرب يسوع المسيح بالجسد، ومتمنّياً لهم عيداً مجيداً ملؤه الخير والبركة وفيض النَّعم السماوية.

    ثمّ زار غبطته كنيسة سيّدة الإنتقال في الدير، حيث صلّى غبطته متضرّعاً إلى الطفل الإلهي، ملك السلام، الذي وُلِد في مذود في مغارة بيت لحم، أن يُحِلَّ أمنه وسلامه في العالم برمّته، وبخاصة في بلدان الشرق الأوسط، سيّما في لبنان وسوريا والعراق ومصر والأراضي المقدسة.

    كما شكر غبطتُه اللهَ على انتهاء الأزمة الحكومية الأخيرة في لبنان وعودة رئيس مجلس الوزراء عن استقالته واستئنافه عمله خدمةً للوطن والمواطنين.

    وصلّى غبطته من أجل راحة نفوس الشهداء الذين سقطوا في الإنفجار الذي وقع في حمص ومن أجل الشفاء العاجل للجرحى.

    ثمّ دوّن غبطته كلمة بركة في السجلّ الذهبي في الدير.

 

إضغط للطباعة