الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يحلّ ضيفاً على الكاثوليكوس مار باسيليوس اقليميس في مقرّه في تريفاندروم – كيرالا، الهند

 
 

    في الصباح الباكر من يوم الثلاثاء 19 أيلول 2017، وصل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، إلى مقرّ كاثوليكوس الكنيسة السريانية الكاثوليكية الملنكارية في مدينة تريفاندروم، وهو مركز رئاسة أبرشية تريفاندروم، كيرالا - الهند.

    حلّ غبطته ضيفاً على الكاثوليكوس، يرافقه صاحبا السيادة: مار اقليميس يوسف حنّوش مطران أبرشية القاهرة والنائب البطريركي على السودان، ومار برنابا يوسف حبش مطران أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة الأميركية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والأب برنار المقيم في دير الشرفة والذي يتابع دراساته العليا في جامعة الروح القدس بالكسليك وهو من كهنة الكنيسة السريانية الملنكارية.

    وأمام مدخل المقرّ، استُقبِل غبطتُه من قبل صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار باسيليوس اقليميس كاثوليكوس الكنيسة السريانية الكاثوليكية الملنكارية في الهند، يرافقه صاحبا السيادة: مار إيرينيوس صموئيل، المطران المعاون للكاثوليكوس، ومار أوسابيوس توماس المطران المنتخَب لأبرشية براسالا الجديدة، والآباء الخوارنة والكهنة والطلاب الإكليريكيون.

    وعلى أنغام نشيد استقبال الأحبار، دخل غبطة أبينا البطريرك وغبطة الكاثوليكوس والأساقفة والإكليروس إلى كنيسة المقرّ، حيث أدّى غبطة أبينا البطريرك صلاة الشكر لله على وصوله بالسلامة مع الوفد المرافق.

    رحّب غبطة الكاثوليكوس بغبطة أبينا البطريرك بكلمة محبّة، معرباً عن سروره باستقبال غبطته للمرّة الرابعة في كيرالا، ومؤكّداً افتخاره بالعلاقات الوثيقة التي تربط بين أنطاكية وكيرالا، متمنّياً لغبطته زيارة رسولية ناجحة.

    وردّ غبطة أبينا البطريرك بكلمة شكر فيها غبطةَ الكاثوليكوس على استقباله في المطار وفي مقرّه، معبّراً عن عميق فرحه للقيام بهذه الزيارة، ومجدّداً اعتزازه بالكنيسة السريانية الملنكارية، رعاةً وإكلروساً ومؤمنين.

    ثمّ منح غبطة أبينا البطريرك البركة الختامية.

 

إضغط للطباعة