الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان على رأس وفد من الكنيستين السريانيتين الكاثوليكية والأرثوذكسية

 
 
 

    في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الثلاثاء 8 أيار 2012، زار غبطةُ أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلي الطوبى، فخامةَ رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان، على رأس وفد من الكنيستين السريانيتين الكاثوليكية والأرثوذكسية، ضمَّ نيافةَ الحبر الجليل مار ثاوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس وسكرتير المجمع المقدس للسريان الأرثوذكس، والأب أفرام سمعان أمين سر غبطته، وبعض العلمانيين من الكنيستين، وذلك في القصر الجمهوري ـ بعبدا.

    بدايةً، شكر غبطةُ أبينا البطريرك فخامتَه لتعزيته ومؤاساته لكنيستنا السريانية الكاثوليكية بوفاة المثلث الرحمات البطريرك الكاردينال مار اغناطيوس موسى الأول داود.

    وخلال اللقاء، عرض غبطته ومرافقوه لفخامته مطالب الكنيستين بحقهما في التمثيل الصحيح العادل في مختلف مرافق الدولة اللبنانية، مشيرين إلى الغبن اللاحق بالطائفتين في علاقتهما بالدولة، ومنوّهين إلى أنّ الطائفتين قدّمتا وما زالتا تقدّمان للوطن الغالي والنفيس في سبيل رقيّه وازهاره.

    وتمّ عرض مشروع قانون الانتخاب وضرورة تأمين التمثيل النيابي المناسب للطائفتين، كما تداولوا في حضور الطائفتين ووجودهما في الإدارة اللبنانية ووجوب تفعيله.

    هذا وسلّم غبطتُه فخامتَه رسالةً خطية مشتركة باسم غبطته واسم المطران جورج صليبا، تناولت هذه المواضيع ومطالب الطائفتين.

    أما فخامته، فشدّد على أنّ السريان مكوّنٌ أصيلٌ ومؤسّسٌ في لبنان، واعداً غبطتَه ومرافقيه بمتابعة الموضوع مع المسؤولين المعنيين.

    وفي ختام الزيارة، ودّع فخامتُه غبطتَه والوفد المرافق كما استقبلهم بمجالي الحفاوة والإكرام.

 

إضغط للطباعة