الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
اجتماع اللجنة السريانية المشتركة

 
 

   استكمالاً لاجتماعاتها السابقة، عقدت اللجنة المشتركة بين الكنيستين السريانيتين الكاثوليكية والأرثوذكسية اجتماعاً في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الأربعاء 2 أيار 2012، برئاسة غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، في دار مطرانية بيروت للسريان الأرثوذكس ـ الأشرفية.

    شارك في الاجتماع صاحبا السيادة الحبران الجليلان مار ثاوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس وسكرتير المجمع المقدس للسريان الأرثوذكس، ومار اقليميس دانيال كورية مطران بيروت للسريان الأرثوذكس، والمونسنيور جورج مصري القيّم البطريركي، والأب إيلي حمزو كاهن رعية مار بهنام وسارة، والأب أفرام سمعان أمين سر البطريركية، وأعضاء اللجنة المشتركة من العلمانيين من الكنيستين.

    وخلال الاجتماع، تتابعت المداولات بين أعضاء اللجنة، سيّما فيما يتعلّق بالسبل الفضلى لتأمين التمثيل الصحيح للطائفتين في مؤسسات الدولة اللبنانية ومرافقها كافةً، وبخاصة في المجلس النيابي إذ نحن على أعتاب انتخابات جديدة في العام القادم 2013.

    واتّفق المجتمعون على تشكيل لجنة مصغّرة من أربعة أشخاص عن كل طائفة، برئاسة غبطته، وعضوية المطران جورج صليبا، والأب أفرام سمعان، وثلاثة علمانيين من كلٍّ من الطائفتين، وستقوم بزيارات إلى الرؤساء الثلاثة وبعض الشخصيات الأخرى، لشرح وضع الطائفتين وضرورة إنصافهما بتأمين التمثيل العادل لهما.

 

إضغط للطباعة