الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
اليومان الأخيران من زيارة غبطة أبينا البطريرك إلى أبرشية حلب

 
 
 

اليوم الرابع: الخميس 26 نيسان

    ظهر هذا اليوم، لبّى غبطة أبينا البطريرك والسادة الأساقفة وكهنة أبرشية حلب دعوة السيد فتحي حامض رئيس جمعيتنا الخيرية وممثّل الطائفة في جمعية "كاريتاس" الخيرية، وزاره في منزله، مباركاً أفراد عائلته وأنسباءهم والسادة عدنان دي جروة والياس وسيمون عبد الصمد وعائلاتهم، وتناول والوفد المرافق طعام الغداء معهم، بحضور سيادة المطران أنطوان أودو مطران حلب للكلدان، وسيادة المطران يوسف أنيس أبي عاد مطران حلب للموارنة. فشكرهم غبطته على الدعوة، متمنياً للجميع الخير والمحبة.

    وبعد الظهر، استقبل غبطته السيد هلال الهلال أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في حلب، وبرفقته السيد سمير حريقص عضو قيادة الفرع في حلب. كما استقبل أيضاً العقيد زهير بيطار. وبحث معهم شؤوناً عامة، وتمنى لهم النجاح في أعمالهم لخدمة أبناء الوطن جميعاً.

    مساءً، لبّى غبطته والوفد المرافق دعوة اللجنة الاستشارية لأبرشية حلب السريانية إلى مأدبة عشاء على شرف غبطته في نادي حلب، وباركهم غبطته شاكراً لهم دعوتهم، حاثاً إياهم على مواصلة العمل في خدمة كنيستنا السريانية في حلب.

 

اليوم الخامس والأخير: الجمعة 27 نيسان

    صباح هذا اليوم، استقبل غبطة أبينا البطريرك بعض المؤمنين الذين قدموا لنيل بركته في دار المطرانية، وظهراً توجّه غبطته والوفد المرافق إلى مطار حلب. وفي قاعة الشرف، كان بوداعهم سيادة المطران أنطوان شهدا، والمونسنيور إميل أسود، والآباء الكهنة، وبعض العلمانيين.

    وعند الثانية غادروا مطار حلب، ووصلوا في تمام الثالثة من بعد الظهر إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.

 

إضغط للطباعة