الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
استقبال جثمان المثلث الرحمات البطريرك الكاردينال مار اغناطيوس موسى الأول داود في مطار رفيق الحريري الدولي ـ بيروت

 
 
 

    في تمام الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر يوم الخميس 12 نيسان 2012، وفي صالون الشرف بمطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، جثمانَ المثلث الرحمات البطريرك الكاردينال مار اغناطيوس موسى الأول داود قادماً من روما.

    وقد حضر من روما على الطائرة نفسها سيادة الحبر الجليل المطران مار يوليوس ميخائيل الجميل المعتمد البطريركي لدى الكرسي الرسولي والزائر الرسولي على أوروبا الغربية، ويرافقه الأبوان جورج مصيص ورامي قبلان.

    وشارك في استقبال الجثمان في المطار أيضاً سعادة النائب هاكوب بقرادونيان ممثّلاً رؤساء الجمهورية والمجلس النيابي والحكومة اللبنانية،

وأصحاب السيادة الأحبار الأجلاء: مار أثناسيوس متي متوكا، ومار رابولا أنطوان بيلوني، ومار فلابيانوس يوسف ملكي، ومار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي، ومار يوحنا جهاد بطاح النائب البطريركي العام على أبرشية بيروت البطريركية، والآباء الكهنة والرهبان الأفراميون والراهبات الأفراميات والشمامسة الإكليريكيون طلاب إكليريكية دير الشرفة، ووفد من عائلة وأقرباء المثلث الرحمات قادم من مسكنة ـ حمص، يتقدّمه الأب اليان غانم كاهن الرعية.

    وبعد أداء صلاة قصيرة، توجّه الجميع إلى الصرح البطريركي في المتحف ـ بيروت، حيث سيُسجّى الجثمان للبركة والوداع حتى موعد الدفن يوم الإثنين 16 نيسان.

 

إضغط للطباعة