الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
قداس منتصف ليل عيد القيامة المجيدة

 
 
 

    في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف من ليل السبت 7 نيسان 2012، ترأس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان رتبة السلام والقداس الإلهي الاحتفالي بمناسبة عيد قيامة الرب يسوع من بين الأموات، في كاتدرائية سيدة البشارة ـ المتحف ـ بيروت.

    عاون غبطتَه أصحاب السيادة المطارنة: مار رابولا أنطوان بيلوني، ومار فلابيانوس يوسف ملكي، ومار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي، ومار يوحنا جهاد بطّاح النائب البطريركي العام على أبرشية بيروت البطريركية، والآباء الكهنة. وخدم الرتبة والقداس الشمامسة الإكليريكيون طلاب إكليريكية دير الشرفة، وجوقة الرعية، بحضور جموع غفيرة من المؤمنين.

    بدأ الاحتفال برتبة السلام التي تقام في قداس عيد القيامة بحسب الطقس السرياني، وخلالها أعلن غبطته بشرى القيامة مانحاً السلام للجهات الأربع. وبعد التطواف داخل الكاتدرائية، احتفل غبطته بالقداس الإلهي، وخلاله ألقى موعظة روحية تحدّث فيها عن قيامة الرب يسوع ملخّصاً أهم ما جاء في الرسالة التي وجّهها غبطته بمناسبة عيد القيامة إلى أبناء الكنيسة السريانية أساقفةً وإكليروساً ومؤمنين، مركّزاً على أهمية السلام في حياتنا وبخاصة في هذه الأيام الصعبة التي تعيشها بلدان الشرق وبخاصة سوريا، حيث وجّه غبطته تحية خاصة إلى أبنائه وبناته فيها، مؤكّداً صلاته الدائمة من أجل أن ينشر الرب أمنه وسلامه في سوريا، وكذلك في العراق.

    وذكّر غبطته أننا أبناء القيامة والرجاء بربنا يسوع المنبعث من القبر الذي هو سلامنا وأماننا.

    وبعد القداس، تقبّل غبطته يحيط به الأساقفة والكهنة التهاني في صالون الرعية.  

 

إضغط للطباعة