الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يقوم بالزيارة الرعوية الثالثة إلى تركيا ـ اليوم الأول

 
 

    قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بزيارة ثالثة إلى تركيا وبمعيته الخوراسقف جورج مصري القيّم البطريركي والأب جوزيف شمعي كاهن رعية سيدة البشارة، بيروت، والسيد حنا هيمو عضو المجلس الاستشاري البطريركي، وذلك من يوم الأربعاء الواقع في 4 كانون الثاني حتى يوم الثلاثاء 10 منه. والهدف الأساسي لهذه الزيارة الثالثة كان تدارس أوضاع الأوقاف الخاصة بالطائفة في ماردين وجوارها، وتعيين لجنة مختصة مشتركة تعنى بها.

 

    اليوم الأول: الأربعاء 4 كانون الثاني:

    وصل غبطته إلى مطار اسطنبول في صبيحة يوم الاربعاء 4 كانون الثاني، وكان في استقباله على سلّم الطائرة حضرة الخوراسقف يوسف صاغ الاكسرخوس البطريركي في تركيا، ورئيس لجنة الكنيسة وأعضاؤها، مع عدد من الإكليروس والمؤمنين الذين كانوا في انتظار غبطته في صالون الشرف:

    ومن المطار توجّه غبطته مع الوفد والمستقبلين إلى كنيستنا "قلب يسوع الأقدس" حيث قضى غبطته النهار كله يستقبل المهنئين من أبناء الرعية وبناتها، كما استقبل مطران أبرشية لودي ، إيطاليا، وهو رئيس لجنة الكاريتاس (المحبة) في مجلس أساقفة إيطاليا، جاء إلى اسطنبول للاطلاع على نشاطات الكاريتاس في تركيا والعمل لبناء مدرسة في منطقة الزلزال الأخير الذي ضرب منطقة فان، في شمال شرق تركيا. وقد تبرّعت كاريتاس إيطاليا ببناء تلك المدرسة. وكان سيادته قد حلّ ومرافقوه ضيوفاً على رعيتنا في اسطنبول.

 

 

إضغط للطباعة