الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يصلّي ويتبارك من قبر القديس جان ماري فيانّي ويزور المنزل حيث كان يسكن، في بلدة آرس - فرنسا

 
 

    صباح يوم الإثنين ٢٩ أيّار ٢٠٢٣، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة إلى قبر القديس جان ماري فيانّي، خوري آرس، للصلاة والتبرّك، وكذلك زار المنزل حيث كان يسكن القديس، في بلدة آرس - فرنسا.

    رفع غبطته الصلاة إلى الرب يسوع أمام قبر القديس، طالباً شفاعته، من أجل جميع الأساقفة والكهنة في العالم، وخاصّةً في كنيستنا السريانية الكاثوليكية، كي تكون خدمتهم بحسب قلب الرب، على مثال هذا القديس، بالوداعة والتواضع وبذل الذات، لما فيه خير الكنيسة ونموّها وازدهارها، وخلاص نفوس المؤمنين.

    كما صلّى غبطته من أجل المؤمنين في كلّ مكان في العالم، ولا سيّما أبناء كنيستنا السريانية الكاثوليكية وبناتها، في بلاد الشرق وعالم الانتشار، كي يتابعوا شهادتهم للرب يسوع ولإنجيل المحبّة والفرح والسلام، في خضمّ التحدّيات والصعوبات.

    وتضرّع غبطته من أجل إحلال السلام والأمان في العالم، ليعيش الجميع بالطمأنينة والاستقرار، وليتمكّن المؤمنون من الاستمرار بعيش الأمانة للرب يسوع وتعاليمه وكنيسته، سواء في بلاد الشرق حيث المعاناة والأزمات، أو في بلاد الغرب حيث تحدّيات الثبات بالإيمان رغم المغريات الكثيرة.

    ثمّ زار غبطته المنزل حيث سكن القديس جان ماري فيانّي، وجال في أرجائه، وتعرّف على ما يشتمل عليه، وكذلك بعض الألبسة والأواني الكنسية وسواها، والتي كان يستعملها القديس.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب مجيد عطالله كاهن إرسالية العائلة المقدسة في ليون.

 

إضغط للطباعة