الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلتقي رئيس أساقفة أبرشية ليون اللاتينية، فرنسا

 
 

    في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم الأحد ٢٨ أيّار ٢٠٢٣، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، صاحبَ السيادة Olivier de Germay رئيس أساقفة أبرشية ليون اللاتينية، وذلك في مقرّ المطرانية في مدينة ليون - فرنسا.

    رافق غبطتَه المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب مجيد عطالله كاهن إرسالية العائلة المقدسة في ليون.

    حضر اللقاء المونسنيورMathew النائب العام لأبرشية ليون وبعض الكهنة.

    خلال اللقاء، رحّب سيادة رئيس الأساقفة بغبطة أبينا البطريرك الذي يقوم بزيارته الراعوية التفقّدية الأولى إلى الإرسالية السريانية في ليون، مثمّناً رعايته الصالحة للكنيسة السريانية الكاثوليكية في العالم، ومواقفه الرائدة في الدفاع عن مبادئ التعاليم المسيحية والحضور المسيحي في الشرق، سائلاً لغبطته دوام الصحّة والعافية والعمر المديد.

    من جهته، وجّه غبطته الشكر لسيادته على استقباله وما يُظهِره من محبّة وتقدير للكنيسة السريانية الكاثوليكية، ولا سيّما لاستقباله واحتضانه إرسالية العائلة المقدسة في مدينة ليون، وكلّ ما تقدّمه المطرانية اللاتينية من دعم ومساعدة لهذه الإرسالية، متمنّياً له كلّ النجاح في خدمته الأسقفية، وللمطرانية الازدهار الدائم.

    ثمّ تناولت الأحاديث الأوضاع في بلاد الغرب، وتحدّيات البشارة والإيمان، خاصّةً في فرنسا، فضلاً عن المسيرة الإعدادية لسينودس الأساقفة الروماني في تشرين الأول القادم "من أجل كنيسة سينودسية: شركة ومشاركة ورسالة".

    وتحدّث غبطته عن الدور الذي تؤدّيه الكنيسة في الشرق للوقوف إلى جانب المؤمنين في هذه الظروف العصيبة التي يعانونها، كي يتابعوا الشهادة للرب رغم الصعوبات.

    ثمّ قدّم غبطته إلى سيادته أيقونة العائلة المقدسة. كما أهدى سيادته إلى غبطته شخص مريم العذراء.

 

إضغط للطباعة