الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلبّي دعوة المطران يوسف سويف ويزور دير مار يوسف للآباء اللعازريين في مجدليّا – قضاء زغرتا، شمال لبنان

 
 

    ظهر يوم الأحد 19 آذار 2023، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بتلبية دعوة صاحب السيادة المطران يوسف سويف رئيس أساقفة أبرشية طرابلس المارونية، فزار غبطته دير مار يوسف للآباء اللعازريين في مجدليّا – قضاء زغرتا، شمال لبنان، يرافقه المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    استُقبِل غبطتُه من الأب طوني فيّاض اللعازري رئيس الدير، وعدد من الآباء الكهنة في الدير، ومن كهنة أبرشية طرابلس المارونية، وعدد من الراهبات والعلمانيين والعلمانيات الذين يعملون في الخدمة الراعوية في أبرشية طرابلس المارونية.

    رفع غبطته الصلاة في كنيسة مار يوسف في الدير، سائلاً الرب يسوع، بشفاعة مربّيه القديس يوسف البارّ، أن يبارك الرهبانية اللعازرية وجميع أعضائها، ويبارك أبرشية طرابلس المارونية براعيها وكهنتها ومؤمنيها، وأن يمنّ على لبنان الغالي بالخلاص من المِحَن والأزمات التي يتخبّط بها، سياسياً واقتصادياً ومالياً. 

    وبعد جولة في أرجاء الدير، قدّم الجميع التهنئة البنوية لغبطته بمناسبة عيد شفيعه القديس يوسف، متمنّين له الصحّة والعافية والعمر الطويل. وكذلك هنّأ الجميعُ سيادةَ المطران يوسف سويف بعيد شفيعه القديس يوسف، مع التمنّيات بالصحّة والتوفيق. 

    وبعد جلسة محبّة، غادر غبطته الدير شاكراً سيادةَ المطران يوسف سويف ورئيس الدير وجميع الحاضرين على الاستقبال. فوُدِّع غبطته من سيادته والآباء والمؤمنين بالشكر والمحبّة البنوية والإكرام.

 

إضغط للطباعة