الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يصل إلى دار مطرانية أبرشية حمص وحماه والنبك للاحتفال بالسيامة الأسقفية لرئيس أساقفتها الجديد الخوراسقف يعقوب مراد، حيّ الحميدية – حمص، سوريا

 
 

    مساء يوم الخميس 2 آذار 2023، وصل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، إلى دار مطرانية أبرشية حمص وحماه والنبك وتوابعها، في حيّ الحميدية – حمص، سوريا، وذلك للاحتفال بالسيامة الأسقفية لرئيس أساقفتها الجديد الخوراسقف يعقوب مراد.

    رافق غبطتَه من بيروت أصحابُ السيادة: مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار يعقوب أفرام سمعان النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن، ومار أثناسيوس فراس دردر النائب البطريركي في البصرة والخليج العربي، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

    وكان في استقبال غبطته الخوراسقف يعقوب مراد المنتخَب مطراناً رئيس أساقفة لأبرشية حمص وحماه والنبك وتوابعها، يشاركه أصحابُ السيادة المطارنة الذين قَدِموا للمشاركة في سيامته الأسقفية، وهم: مار فلابيانوس رامي قبلان المدبّر البطريركي لأبرشية حمص وحماه والنبك وتوابعها والمعتمَد البطريركي لدى الكرسي الرسولي والزائر الرسولي في أوروبا، ومار يوحنّا جهاد بطّاح رئيس أساقفة دمشق، ومار متياس شارل مراد النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، ومار نثنائيل نزار سمعان مطران أبرشية حدياب – أربيل وسائر إقليم كوردستان، ومار يعقوب جوزف شمعي رئيس أساقفة الحسكة ونصيبين.

    كذلك كان في استقبال غبطته الآباء الخوارنة والكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات في أبرشية حمص وحماه والنبك، وعدد من المؤمينن.

   وعلى الفور، توجّه غبطته وأصحاب السيادة والإكليروس والمؤمنون إلى كاتدرائية الروح القدس، حيث رفع غبطته صلاة الشكر، سائلاً الرب أن يبارك المطران المنتخَب والأبرشية، إكليروساً ومؤمنين، وأن تكون سيامته الأسقفية سبب خير وبركة للأبرشية المتعطّشة إلى راعٍ.

    ثمّ اطّلع غبطته على آخر التحضيرات الجارية لرتبة السيامة الأسقفية التي ستتمّ صباح اليوم التالي، وأعطى توجيهاته الأبوية في هذا الخصوص.

    بعدئذٍ انتقل غبطته وأصحاب السيادة المطارنة إلى مقرّ إقامتهم في دار المطرانية.

  

 

إضغط للطباعة