الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل سيادة المطران بولس عبد الساتر رئيس أساقفة أبرشية بيروت المارونية

 
 

    في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الأربعاء ١ آذار ٢٠٢٣، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، صاحبَ السيادة المطران بولس عبد الساتر رئيس أساقفة أبرشية بيروت المارونية، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف – بيروت.

    حضر اللقاء صاحبُ السيادة مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

   خلال اللقاء، أعرب سيادة المطران بولس عبد الساتر عن سعادته بالقيام بهذه الزيارة البنوية إلى غبطته، مثمّناً رعايته الأبوية المميّزة للكنيسة السريانية في هذه الظروف العصيبة والمليئة بالتحدّيات الجسيمة، لا سيّما فيما يتعلّق بالحضور المسيحي في الشرق، داعياً لغبطته بالصحّة والعافية والعمر المديد.

    رحّب غبطة أبينا البطريرك بسيادته في بيته، معبّراً عن سروره باستقباله، شاكراً إيّاه على محبّته، مثنياً على همّته العالية في رعاية شؤون أبرشيته بالحكمة والفطنة في خضمّ ما يعانيه البلد وأبناء شعبنا من صعوبات ومحن، سائلاً الله أن يمتّعه بدوام الصحّة والعافية ويبارك خدمته بما حباه الله من مواهب.

    وتناول الحديث الأوضاع الراهنة في لبنان وما يمرّ به من أزمات، ، وتحدّيات الخدمة الكنسية، وما تقوم به الكنيسة للوقوف إلى جانب المؤمنين في هذه المرحلة العصيبة، وكذلك الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والحضور المسيحي فيها.

 

إضغط للطباعة