الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور دير السريان، وادي النطرون – مصر

 
 

    ظهر يوم الخميس ١٩ أيّار ٢٠٢٢، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بزيارة إلى دير السريان، في وادي النطرون – مصر.

    شارك في الزيارة أصحاب القداسة والغبطة البطاركة: مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم أجمع، ويوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، ويوحنّا العاشر اليازجي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس، والكردينال لويس روفائيل ساكو بطريرك الكلدان في العراق والعالم، ورافاييل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان كاثوليكوس بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك، وعدد من الأساقفة والكهنة والعلمانيون المشاركون في الجمعية العامّة الثانية عشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط. وقد رافق غبطةَ أبينا البطريرك المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    كان في الاستقبال صاحب النيافة الأنبا متّاوس رئيس الدير، على رأس الآباء الكهنة والرهبان.

    وجال الجميع في كنيسة الدير التي تزخر باللوحات الجدارية السريانية والكتابات باللغة السريانية، فضلاً عن الشجرة التقليدية في باحة الدير، والمنسوبة لمار أفرام السرياني، حيث يروي التقليد أنّ مار أفرام حضر إلى هذا المكان للقاء الأنبا بيشوي.

    وأقام الآباء البطاركة تشمشت (خدمة) العذراء والقديسين بحسب الطقس السرياني، طالبين بركة الرب وفيض نِعَمِه على بلداننا وشعوبنا المشرقية والعالم. 

 

إضغط للطباعة