الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يفتتح ويبارك ويرفع الستار عن نصب الشهداء في ساحة كنيسة الشهداء الجديدة في أكالا - ستوكهولم، السويد

 
 

    مساء يوم الأحد ١ أيّار ٢٠٢٢، وبعد الانتهاء من رتبة تقديس وتكريس كنيسة الشهداء الجديدة والقداس الإلهي، في أكالا - ستوكهولم، السويد، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بافتتاح ومباركة نصب الشهداء، ورفع الستار عنه، وذلك في ساحة الكنيسة.

    بدايةً رفع غبطته الستار الأبيض الذي يغطّي النصب واللوحة التذكارية التي تخلّد ذكرى الشهداء. ثمّ بارك غبطته النصب معلناً افتتاحه، وسط جوّ من الفرح الروحي والاعتزاز بالشهداء الذين بذلوا دماءهم في سبيل إيمانهم بالرب يسوع وتمسّكهم بالكنيسة المقدسة.

    وأقام غبطته تشمشت (خدمة) الشهداء، طالباً شفاعتهم لدى الرب يسوع، كي يحفظ الكنيسة والمؤمنين في كلّ مكان، ويمنح العالم بأسره أمنه وسلامه.

    حضر الافتتاح صاحبُ النيافة الكردينال أندريش أربوريليوس مطران الأبرشية اللاتينية في السويد، وأصحابُ السيادة الأحبار الأجلاء: مار يوحنّا بطرس موشي رئيس الأساقفة السابق لأبرشية الموصل وتوابعها، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والمدبّر البطريركي لأبرشية الموصل وتوابعها وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار فلابيانوس رامي قبلان المعتمَد البطريركي لدى الكرسي الرسولي والزائر الرسولي في أوروبا والمدبّر البطريركي لأبرشية حمص وحماة والنبك، ومطران الكنيسة الأوكرانية الكاثوليكية في ألمانيا، والأب Giuseppe COMMISSO القائم بالأعمال في السفارة البابوية في السويد، والأب الربّان أفرام لحدو ممثّلاً صاحب النيافة مار يوليوس عبد الأحد شابو مطران أبرشية السويد والدول الإسكندنافية للسريان الأرثوذكس، والخوراسقف إدريس حنّا كاهن الرعية، وعدد من الآباء الخوارنة والكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات من كنيستنا ومن الكنائس الشقيقة في ستوكهولم، والجماهير الغفيرة من المؤمنين الذين حضروا وشاركوا في رتبة تقديس وتكريس كنيسة الشهداء الجديدة. 

 

إضغط للطباعة