الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلتقي المطران المساعد لأبرشية هامبورغ اللاتينية

 
 

    في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الخميس ٢١ تشرين الأول ٢٠٢١، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، صاحبَ السيادة هورست إيبيرلين Horst Eberlein المطران المساعد لرئيس أساقفة أبرشية هامبورغ اللاتينية، وذلك في مقرّ المطرانية اللاتينية في هامبورغ.

    خلال اللقاء، رحّب سيادته بغبطة أبينا البطربرك باسم رئيس أساقفة هامبورغ شتيفان هيسّي Stefan Heße، معتذراً لعدم تمكّن رئيس الأساقفة من الحضور بسبب وجوده خارج هامبورغ لالتزام طارئ.

    تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية وآبائها وتراثها ولغتها السريانية وواقع وجودها في أرضها الأمّ في الشرق وانتشارها في بلاد الاغتراب، وما نتج عن هذا الانتشار الواسع من حاجة ماسّة لتأمين الرعاية الروحية والراعوية للمؤمنين كي يبقوا متأصّلين في كنيستهم وتقاليدهم الأصيلة.

    وتناول غبطته الأوضاع الراهنة في الشرق والحضور المسيحي فيه، وما تقوم به الكنيسة في هذه الظروف لمساعدة أبنائها على الصمود رغم المصاعب.

    ورفع غبطته الصلاة، مع صاحبي السيادة والكهنة والشمامسة، في كابيلا المطرانية، من أجل السلام والأمان في الشرق، ومن أجل تعزيز الشهادة للإيمان بالرب يسوع في ألمانيا.

    وقدّم سيادته إلى غبطته هدية تذكارية باسم سيادة رئيس أساقفة هامبورغ، عربون محبّة وتقدير.

    حضر هذا اللقاء صاحبُ السيادة مار تيموثاوس حكمت بيلوني الأكسرخوس الرسولي في فنزويلا، والخوراسقف مارون حيصا كاهن إرساليتَي برلين وهامبورغ، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والشمامسة. 

 

إضغط للطباعة