الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلتقي رئيس مجلس أساقفة هولندا الكاثوليك وممثّلي المنظَّمات الإنسانية الكاثوليكية والبروتستانتية في هولندا

 
 

    في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الإثنين ١٨ تشرين الأول ٢٠٢١، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بصاحب السيادة فان دن هنداVan Den HENDE  مطران أبرشية روتردام اللاتينية ورئيس مجلس الأساقفة الكاثوليك في هولندا، وممثّلي المنظّمات الإنسانية الكاثوليكية والبروتستانتية في هولندا، وذلك في صالة كنيسة مار يوحنّا الرسول السريانية الكاثوليكية، في مدنية أرنهِم، هولندا.

    خلال اللقاء، رحّب بهم غبطةُ أبينا البطريرك، وتحدّث عن الأوضاع المأساوية التي تمرّ بها بلدان الشرق الأوسط عامّةً، وبشكل خاص لبنان والعراق وسوريا، منوّهاً إلى أنّ هذه الأوضاع هي خطيرة جداً، لذا يجب العمل للحفاظ على مكوّنات هذه البلدان بمختلف أديانها وطوائفها.

    وقدّم غبطته الشكر الجزيل لهم ولكلّ المنظَّمات المانحة على السخاء والتعاطف مع الكنائس والمنظَّمات المسيحية والإنسانية في الشرق، بهدف بثّ الرجاء في نفوس الجميع ليبقوا متأصّلين في أرضهم.

    واستفهم المشاركون من غبطته عن الأعمال الذي تقوم بها الكنائس والإجراءات التي تتّخذها الحكومات كي تتعافى بلدان الشرق الأوسط من المخاطر والأزمات التي تمرّ بها وتعاني منها. وتكلّم غبطته في هذا الإطار بإسهاب عمّا تقوم به البطريركية والأبرشيات في الشرق للوقوف إلى جانب أبنائها في هذه الظروف العصيبة.

    حضر هذا اللقاء المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب سعدي خضر كاهن رعية مار يوحنّا الرسول في هولندا، والشمّاس جبرائيل عطالله، والدكتور سامي حنّاوي، والسيّد هيثم مطلوب. 

 

إضغط للطباعة