الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل سيادة المطران ياسر عيّاش، القدس

 
 

    في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الجمعة 9 تمّوز 2021، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، سيادةَ المطران ياسر عيّاش، النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة للروم الملكيين الكاثوليك، وذلك في مقرّ إقامة غبطته في دار النيابة البطريركية السريانية الكاثوليكية في القدس. 

    خلال اللقاء، أعرب غبطته عن سروره باستقبال سيادته، شاكراً إيّاه على محبّته واستقباله لغبطته في دار النيابة البطريركية للروم الكاثوليك يوم الإثنين الماضي، منوّهاً بما لمسَه في سيادته من تعاون أخوي مع كنيستنا وسائر الكنائس الشقيقة في القدس، ومعبّراً عن عميق شكره للرب وفرحه بنجاح زيارته الرسولية الراعوية الرابعة هذه إلى الأراضي المقدسة. 

    ومن جهته، قدّم سيادة المطران ياسر عيّاش جزيل شكره البنوي لغبطة أبينا البطريرك على زيارة البركة الأبوية التي خصّ بها المؤمنين في الأراضي المقدسة، والتي أثلجت قلوب المؤمنين، متمنّياً لغبطته العمر المديد ودوام النجاح في كلّ ما يقوم به في رعايته للكنيسة في هذه الظروف العصيبة، ولا سيّما في دفاعه عن حقوق المسيحيين في الشرق.

    وقد أهدى سيادته إلى غبطة أبينا البطريرك صليباً كبيراً عربون محبّة وشكر وتقدير، فشكره غبطتُه متمنّياً له النجاح الدائم في خدمته، والصحّة والعافية.  

    حضر اللقاء صاحبُ السيادة مار يعقوب أفرام سمعان النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن والمدبّر البطريركي لأبرشية القاهرة والنيابة البطريركية في السودان، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

 

إضغط للطباعة