الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل سيادة المطران منيب يونان، القدس

 
 

    في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الجمعة 9 تمّوز 2021، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، سيادةَ المطران منيب يونان، الرئيس السابق للكنيسة اللوثرية في القدس والرئيس السابق للإتّحاد اللوثري العالمي، وذلك في مقرّ إقامة غبطته في دار النيابة البطريركية السريانية الكاثوليكية في القدس. 

    خلال اللقاء، أعرب غبطته عن فرحه بالأيّام التي قضاها في زيارته الرسولية والراعوية الرابعة هذه للنيابة البطريركية في الأراضي المقدسة، وكذلك سروره باستقبال سيادةَ المطران منيب يونان، والذي تعاون معه في العمل الكنسي المسكوني المشترك في مجلس كنائس الشرق الأوسط، خلال فترة ترؤّس غبطته للمجلس عن العائلة الكاثوليكية، وكان سيادته حينها رئيساً للمجلس عن العائلة الإنجيلية، بين عامي 2012 و2016. 

    من جهته، عبّر سيادته عن اعتزازه بمعرفة غبطته وبمواقفه الرائدة في تعزيز العمل الكنسي المشترك، وبأعماله الجليلة، ولا سيّما في إطار الدفاع عن حقوق المسيحيين ووجودهم في الشرق. 

    وجرى التطرّق إلى الأوضاع العامّة في منطقة الشرق الأوسط والحضور المسيحي فيها. 

    وقد أهدى سيادته إلى غبطة أبينا البطريرك نسخة من آخر كتاب أصدره، فشكره غبطتُه متمنّياً له الصحّة والعافية والتوفيق.  

    حضر اللقاء صاحبُ السيادة مار يعقوب أفرام سمعان النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن والمدبّر البطريركي لأبرشية القاهرة والنيابة البطريركية في السودان، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

 

إضغط للطباعة