الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يغادر مطار البصرة الدولي مختتماً زيارته الرسولية الأولى إلى النيابة البطريركية في البصرة والعمارة، العراق

 
 

    ظهر يوم الأحد ٩ أيّار ٢٠٢١، غادر غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، مطار البصرة الدولي، مختتماً زيارته الرسولية الأولى إلى النيابة البطريركية في البصرة والعمارة، والتي دامت أربعة أيّام.

    وفي قاعة الشرف الرسمية في المطار، كانت في وداع غبطته معالي الوزيرة إيفان جابرو وزيرة الهجرة والمهجَّرين في الحكومة العراقية، ممثّلةً دولة رئيس الحكومة الأستاذ مصطفى الكاظمي، وكانت معاليها قد رافقت غبطتَه في مراحل ومحطّات زيارته الرسولية كافّةً، بروح ابنة الكنيسة البارّة والمسؤولة الواعية والحكيمة.

    كما كان في وداع غبطته صاحبا السيادة: مار أثناسيوس فراس دردر النائب البطريركي في البصرة والعمارة والخليج العربي، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، والآباء الكهنة والشمامسة، وبعض أعضاء المجلس الرعوي للنيابة البطريركية في البصرة.

    وكان أيضاً في وداع غبطته مدير أمن مطار البصرة وعدد من الإداريين.

    وبعد استراحة قصيرة، رافق المودّعون غبطتَه حتّى مدخل الطائرة، شاكرين غبطته على زيارته الرسولية، ومتمنّين له وللوفد المرافق عودة سالمة إلى لبنان مقرّ كرسيه البطريركي.

    يرافق غبطتَه المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية، والأخت إخلاص شيتو مدبّرة بيت مار اغناطيوس للراهبات الأفراميات في بيروت.

 

إضغط للطباعة