الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور كنيسة مار يوسف السريانية الكاثوليكية في مدينة العمارة، العراق

 
 

    ظهر يوم السبت ٨ أيّار ٢٠٢١، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة أبوية إلى كنيسة مار يوسف السريانية الكاثوليكية، في مدينة العمارة، العراق.

    فور وصول غبطته، استقبله المؤمنون بالزغاريد والتهاليل مع الأناشيد الروحية. فدخل غبطته إلى الكنيسة بزيّاح حبري على أنغام ترنيمة استقبال رؤساء الأحبار.

    وبعدما أدّى غبطته صلاة الشكر في الكنيسة، توجّه إلى المؤمنين بكلمة روحية أبوية استهلّها بالآية التي فاه بها الرب يسوع "لا تخف أيّها القطيع الصغير، فإنّ أباكم قد سُرَّ أن يعطيكم الملكوت"، أكّد فيها "إنّكم في قلوبنا على الدوام، ونخن نعتزّ بكم كثيراً، لوجودكم وبقائكم في هذه الأرض الطيّبة، أرض مدينة العمارة المباركة في محافظة ميسان في العراق بلاد الرافدين"، سائلاً "الربّ أن يبارككم ويقوّي فيكم الإيمان والثبات، مع فضيلة الرجاء والمحبّة، فتتّكلوا على الله دائماً، لأنّنا عليه وحده وضعنا اتّكالنا، وفيه وضعنا ثقتنا ورجاءنا".

    وشدّد غبطته على أنّنا "نحترم بعضنا البعض، وكنّا وسنبقى دوماً متّحدين بالمحبّة الحقيقية، ندافع عن بعضنا البعض، ونبني العراق الجديد بالعزّ والكرامة، داعياً إلى الله "كي يوفّق سيادة المطران الجديد مار أثناسيوس فراس دردر في رسالته الروحية والراعوية والوطنية".

    وتضرّع غبطته إلى الله، بشفاعة القديس مار يوسف البارّ حامي العائلة المقدسة وشفيع هذه الكنيسة وهذه الرعية المباركة، "أن يقوّيكم كي تتابعوا شهادتكم لإيمانكم به في أرض الآباء والأجداد، إيمان المحبّة والأخوّة والسلام، رغم كلّ الصعوبات والتحدّيات".

    وفي ختام الزيارة، أدلى غبطته بحديث أمام وسائل الإعلام في باحة الكنيسة.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة معالي الوزيرة إيفان جابرو وزيرة الهجرة والمهجَّرين في الحكومة العراقية ممثّلةً حكومتها، وأصحاب السيادة المطارنة: مار أثناسيوس فراس دردر النائب البطريركي في البصرة والعمارة والخليج العربي، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية، وبعض الكهنة والراهبات.

 

إضغط للطباعة