الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور كنيسة مريم العذراء أمّ الأحزان للكلدان في مدينة العمارة، العراق

 
 

    ظهر يوم السبت ٨ أيّار ٢٠٢١، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة إلى كنيسة مريم العذراء أمّ الأحزان للكلدان، في مدينة العمارة، العراق.

    بعد استقبال المؤمنين لغبطته بالترحيب بالأناشيد الروحية، أدّى غبطته صلاة الشكر في الكنيسة.

    ثمّ وجّه غبطته كلمة أبوية إلى المؤمنين، معرباً عن فرحه بلقائهم والتعرّف عن كثب على إيمانهم وثباتهم ورجائهم.

    وأكّد غبطته على أنّ المسيحيين، ورغم كونهم مكوِّن صغير قليل العدد في محافظة ميسان، إلا أنّ بإمكانهم أن يكونوا شهوداً للرب يسوع ولمحبّته لنا جميعاً ولرحمة الله، بالثبات في أرض الآباء والأجداد.

    ومنح غبطته المؤمنين البركة، سائلاً الله أن يباركهم ويحميهم من كلّ الأخطار، مشدّداً على أنه مهما كان عددنا كمسيحيين قليلاً، فنحن مثل تلاميذ الرب يسوع نشهد على الدوام للمحبّة والرحمة الإلهية والسلام.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة معالي الوزيرة إيفان جابرو وزيرة الهجرة والمهجَّرين في الحكومة العراقية ممثّلةً حكومتها، وأصحاب السيادة المطارنة: مار أثناسيوس فراس دردر النائب البطريركي في البصرة والعمارة والخليج العربي، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية، وبعض الكهنة والراهبات.

 

إضغط للطباعة