الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل سيادة المطران الياس سليمان

 
 

    صباح يوم السبت ٢٠ حزيران ٢٠٢٠، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، صاحبَ السيادة المطران الياس سليمان أمين سرّ السينودس المقدس للكنيسة المارونية ورئيس المحكمة الإستئنافية المارونية في لبنان، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي الأنطاكي، المتحف – بيروت.

    خلال اللقاء، قدّم المطران سليمان إلى غبطته التعازي القلبية برقاد المثلّث الرحمات المطران مار ثيوفيلوس فيليب بركات رئيس أساقفة حمص وحماة والنبك، سائلاً الله أن يتغمّده برحمته في ملكوته السماوي مع الرعاة الصالحين والأبرار والصدّيقين، ومستذكراً طيبته وطواعيته للعمل الخدمي والراعوي وتفانيه وتضحياته الجمّة في سبيل خدمة أبرشيته وأبنائها، وقد جمعت بين المطران سليمان والمثلّث الرحمات علاقات أخوية طيّبة يوم كان المطران سليمان رئيساً لأساقفة أبرشية اللاذقية المارونية والتي تشمل حمص وطرطوس أيضاً.

    شكر غبطةُ أبينا البطريرك سيادتَه على عاطفته وتعزيته، متمنّياً له الصحّة والعافية والتوفيق في خدمته لما فيه خير كنيسته الشقيقة.

    وقد جرى التطرّق إلى شؤون كنسية ومسكونية عدّة تهمّ الكنيستين الشقيقتين.

    حضر اللقاء الأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب روني موميكا والأب كريم كلش أمينا السرّ المساعدان في البطريركية.

 

إضغط للطباعة