الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل الأب جوزف خوّام المنتخَب أسقفاً على فنزويلا والمكسيك للروم الكاثوليك

 
 

    صباح يوم الأربعاء ٤ آذار ٢٠٢٠، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، الأب جوزف خوّام المنتخَب أسقفاً على أكسرخوسية فنزويلا وأبرشية المكسيك للروم الملكيين الكاثوليك، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف – بيروت.

    خلال اللقاء، وجّه الأب خوّام إلى غبطة أبينا البطريرك الدعوة لحضور رتبة رسامته الأسقفية التي ستتمّ في السابع من آذار الجاري بوضع يد صاحب الغبطة يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك.

    هنّأ غبطته الأب خوّام متمنّياً له خدمة ناجحة ومثمرة لكنيسة الانتشار في فنزويلا والمكسيك، لافتاً إلى التحدّيات الكثيرة التي تواجه الخدمة الروحية والراعوية في بلاد الاغتراب.

    وعلى طلب من الأب خوّام، قدّم غبطته نصائح وتوجيهات إلى الأسقف المنتخَب، منوّهاً إلى ضرورة أن يكون الأسقف أباً وراعياً لجماعة المؤمنين، يعرف أن يتفهّم ويصبر ويشجّع، مذكّراً أنّ الخدمة في بلاد الانتشار تحتاج إلى نَفَس رسولي وغيرة واندفاع للبحث عن المؤمنين وجذبهم إلى الكنيسة.

    حضر هذا اللقاء الأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

 

إضغط للطباعة