الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يقدّم التعزية بوفاة المثلّث الرحمات المطران شكرالله حرب

 
 

    قبل ظهر يوم الجمعة 3 كانون الثاني 2020، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بتقديم التعزية بوفاة المثلّث الرحمات المطران شكرالله حرب، النائب البطريركي السابق للأبرشية البطريركية للموارنة في جونيه، والذي رقد بالرب بشيخوخة صالحة عن عمر يناهز 97 عاماً.

    ولهذه الغاية، زار غبطة أبينا البطريرك أخاه الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي الماروني في بكركي – كسروان.

    قدّم غبطة أبينا البطريرك التعازي للبطريرك الراعي وللكنيسة المارونية، باسمه الشخصي وباسم الكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية، سينودساً وإكليروساً ومؤمنين، سائلاً الله أن يرحم نفس المثلّث الرحمات في ملكوته السماوي مع الرعاة الصالحين والوكلاء الأمناء، وأن يعوّض على الكنيسة برعاة صالحين بحسب قلبه، وأن يمنّ على الحزانى بفقده ببلسم العزاء.

    شكر البطريرك الراعي غبطةَ أبينا البطريرك على زيارته الأخوية، مثمّناً تعزيته وصلاته من أجل راحة نفس المطران شكرالله حرب.

    كما زار غبطة أبينا البطريرك للغاية عينها دار المطرانية المارونية للأبرشية البطريركية في جونيه بكاتدرائية سيّدة العطايا – أدما، حيث قدّم التعازي لسيادة المطران أنطوان نبيل العنداري النائب البطريركي للأبرشية البطريركية للموارنة في جونيه، ولعائلة المثلّث الرحمات.

 

إضغط للطباعة