الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يبارك رعية مار كوركيس في برطلّة، العراق

 
 

    مساء يوم الأحد 8 كانون الأول 2019، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة أبوية تفقّدية إلى رعية مار كوركيس السريانية الكاثوليكية، في برطلّة - العراق.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة صاحبا السيادة مار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، والمونسنيور Ervin LENGYEL القائم بالأعمال وسكرتير السفارة البابوية في العراق، والأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب مجيد عطالله سكرتير مطرانية الموصل.

    استُقبِل غبطته من كاهن الرعية الأب بهنام بينوكا ومساعده الأب بهنام للّو والشمامسة والجموع الغفيرة من المؤمنين الذين احتشدوا لنيل بركته الأبوية.

    وبعد نشيد استقبال رؤساء الأحبار "تو بشلوم روعيو شاريرو" (هلمّ بسلام أيّها الراعي الحقيقي)، أدّى غبطته صلاة الشكر في كنيسة مار كوركيس.

    ثمّ بارك غبطته السوق الميلادي الخيري الذي تقيمه الرعية بمناسبة عيد ميلاد الرب يسوع وحلول العام الجديد.

    ووجّه غبطة أبينا البطريرك كلمة أبوية أعرب فيها عن اعتزازه برعية برطلّة الأصيلة وبأبناء الرعية الثابتين في أرض الآباء والأجداد رغم عظمة التحدّيات والصعوبات، مهنّئاً إيّاهم بعيد ميلاد الرب يسوع الذي سيحلّ بعد أسبوعين وبالعام الجديد، سائلاً الله أن يجعل هذا الموسم المقدس زمن خير وبركة، وأن يكون العام الجديد عام سلام وأمان وازدهار وطمأنينة واستقرار في العراق وسوريا ولبنان وبلاد الشرق والعالم.

 

إضغط للطباعة