الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلتقي رئيس أساقفة أبرشية ساليرنو اللاتينية - إيطاليا

 
 

بعد ظهر يوم الثلاثاء ١ تشرين الأول ٢٠١٩، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، صاحبَ السيادةAndrea BELLANDI  رئيس أساقفة أبرشية ساليرنو اللاتينية، وذلك في مقرّه بمدينة ساليرنو - إيطاليا.

خلال اللقاء، رحّب سيادته بغبطة أبينا البطريرك، معرباً عن اعتزازه بالكنائس الشرقية والشهادة التي يؤدّيها مسيحيو الشرق لإيمانهم بالرب يسوع في هذه الظروف العصيبة، مستذكراً الزيارة التي قام بها إلى مدن دمشق وحمص وحلب في سوريا.

شكر غبطةُ أبينا البطريرك سيادتَه على كلماته اللطيفة، وتحدّث بإسهاب عن تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية وواقعها الراهن وانتشار أبنائها في مختلف أنحاء العالم، مستفيضاً في شرح الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط وتأثيرها على حضور المسيحيين الذين يعانون الإضطهاد والحروب وأعمال العنف والخطف، ممّا يضطرّهم إلى مغادرة أرض الآباء والأجداد بحثاً عن الأمن والسلام.

وأهدى غبطتُه سيادتَه لوحة تذكارية تتضمّن الصلاة الربّانية والسلام الملائكي باللغة السريانية. وبدوره قدّم سيادته إلى غبطته ميدالية أبرشية ساليرنو عربون محبّة وشكر وتقدير.

رافق غبطتَه في هذه الزيارة صاحبُ السيادة مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، والأب رامي قبلان الزائر الرسولي في أوروبا، والأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كلاوديو مانكوزي مرشد وحدة الجيش الإيطالي في مدينة ساليرنو.

 

إضغط للطباعة