الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يحضر "ضيف شرف" في مهرجان المغتربين الأول الذي تقيمه محافظة طرطوس - مدينة صافيتا، طرطوس، سوريا

 
 

    في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأحد ٢٢ أيلول ٢٠١٩، حضر غبطة أبينا البطريرك ك "ضيف شرف" في مهرجان المغتربين الأول الذي تقيمه محافظة طرطوس، ملبّياً دعوة خاصّة من سعادة محافظ طرطوس الأستاذ صفوان أبو سعدة، وذلك في مدينة صافيتا، طرطوس، سوريا.

    رافق غبطتَه إلى حضور هذا المهرجان صاحبُ السيادة مار ثيوفيلوس فيليب بركات رئيس أساقفة حمص وحماة والنبك، والأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية، ومن أبرشية حمص: الأب جورج الخوري، والشمّاس حميد مسّوح.

    حضرت المهرجان شخصيات رسمية ودينية، إلى جانب حشود شعبية وجماهير غفيرة، رحّبت بغبطته وبالرسميين بحفاوة بالغة.

    تخلّل المهرجان فقرات وكلمات أكّدت أهمّية دور المغتربين في نهضة سوريا وتطوّرها وتقدّمها، مع التشديد على اللحمة الوطنية والمحبّة والتعاون والتعاضد بين جميع المواطنين لما فيه خير البلد.

    وركّز غبطة أبينا البطريرك في أحاديث أدلى بها إلى وسائل إعلامية عديدة على هامش حضوره المهرجان، على أنّ سوريا تبقى في قلوبنا، وهي منارة لمحيطها في الشرق، بفضل تعاوُن جميع أبنائها وسعيهم الدائم إلى تطويرها وازدهارها، منوّهاً بالدور البارز الذي يؤدّيه المغتربون في تعزيز الانتماء إلى الوطن وشدّ الأواصر وتمتين العلاقات مع إخوتهم في البلد.

    ورحّب سعادة محافظ طرطوس في كلمته بغبطة أبينا البطريرك، معرباً عن عميق امتنانه لغبطته على حضوره هذا المهرجان ك "ضيف شرف"، مشدّداً على اعتزازه بما تشهده محافظة طرطوس من تقدُّم بفضل تعاضُد أبنائها وتكاتُفهم بالمحبّة والانسجام والتعاون.

 

إضغط للطباعة