الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يحضر ويشارك في القداس الإفتتاحي للمؤتمر السنوي العاشر للشبكة الدولية للمشرّعين الكاثوليك، مدينة فاتيما - البرتغال

 
 

    مساء يوم الخميس 22 آب 2019، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، في القداس الإلهي الإفتتاحي للمؤتمر السنوي العاشر للشبكة الدولية للمشرّعين الكاثوليك ICLN، والذي يقام هذا العام في مدينة فاتيما في البرتغال، إذ شاءت الهيئة الإدارية لهذه الشبكة أن تجعل من المؤتمر السنوي لهذا العام بمثابة رحلة حجّ إلى مقام مريم العذراء في مدينة فاتيما في البرتغال، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لتأسيس الشبكة.

    أقام القداس نيافة الكردينال كريستوف شونبورن رئيس أساقفة أبرشية فيينا (النمسا) اللاتينية والمرشد الروحي العام للشبكة الدولية للمشرّعين الكاثوليك، وذلك في بازيليك الوردية المقدسة في معبد العذراء في مدينة فاتيما – البرتغال، بمشاركة عدد من الكرادلة والأساقفة والكهنة. وقد رافق غبطةَ أبينا البطريرك الأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    كما حضر القداس صاحب القداسة مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، والذي يشارك أيضاً في المؤتمر، وأعضاء الشبكة التي تضمّ عدداً كبيراً من المشرّعين الكاثوليك من مختلف الدول والقارّات حول العالم.  

    هذا ويستمر المؤتمر لمدّة ثلاثة أيّام، حيث سيتمّ تناوُل الشؤون المشتركة المتعلّقة بشهادة المسيحيين للرب يسوع ولإنجيل المحبّة والفرح والسلام أينما وُجِدوا. كما سيتمّ التطرّق بشكل خاص إلى أوضاع المسيحيين المضطهَدين، وبخاصة مسيحيي الشرق وضرورة تعزيز حضورهم في أرضهم. وسيكون لغبطة أبينا البطريرك كلمات ومداخلات خلال جلسات المؤتمر.

 

إضغط للطباعة