الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يحتفل بالقداس في كنيسة الدير الأمّ للراهبات الأفراميات، بطحا – كسروان

 
 

    في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد ٤ آب ٢٠١٩، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي على مذبح كنيسة الدير الأمّ للراهبات الأفراميات بنات أمّ الرحمة، بطحا – كسروان.

    عاون غبطتَه في القداس الأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، بحضور ومشاركة صاحبي السيادة: مار أثناسيوس متّي متّوكة، ومار ربولا أنطوان بيلوني، والآباء الكهنة والشمامسة، والرهبان الأفراميين، والراهبات الأفراميات، وجمع من المؤمنين.

    في موعظته بعد الإنجيل المقدس، تحدّث غبطته عن معجزة تكثير الأرغفة الخمسة والسمكتين التي اجترحها الرب يسوع، مؤكّداً على أهمّية الثقة بالرب يسوع الذي لا يترك المؤمنين به والمتّكلين عليه، بل يعتني بهم في كلّ ما يحتاجون إليه، مشدّداً على أهمّية الصلاة وشكر الرب على عطاياه وهباته التي يفيضها علينا على الدوام.

    وبارك غبطته الأخوات الراهبات والمؤمنين، متمنّياً للراهبات الأفراميات رياضة روحية مباركة، علماً أنّ الراهبات سيقمنَ برياضتهنّ الروحية السنوية في الأسبوع التالي.

    وفي ختام القداس، أقام غبطته صلاة الجنّاز بمناسبة مرور أربعين يوماً على وفاة المرحومة جوزفين الحلو، شقيقة الأم هدى الحلو الرئيسة العامّة للراهبات الأفراميات.

 

إضغط للطباعة