الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يحضر رتبة جنّاز المثلّث الرحمات المطران جان إيليا، دير المخلّص - جون - الشوف - جبل لبنان

 
 

    ظهر يوم الثلاثاء ٢٣ تمّوز ٢٠١٩، حضر غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، رتبةَ جنّاز المثلّث الرحمات المطران جان إيليّا رئيس الأساقفة السابق لأبرشية نيوتن في الولايات المتّحدة الأميركية للروم الملكيين الكاثوليك، والتي ترأسها صاحب الغبطة يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليك، وذلك في دير المخلّص للرهبانية الباسيلية المخلّصية، في جون - الشوف - جبل لبنان.

    حضر الرتبة عدد من الأساقفة من مختلف الكنائس، ومن بينهم سيادة المطران نقولا سمرا رئيس أساقفة أبرشية نيوتن للروم الملكيين الكاثوليك في الولايات المتّحدة، والإكليروس، وجموع من المؤمنين، بحضور ممثّلي الرؤساء الثلاثة وفاعليات.

    خلال الرتبة، تلا غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث الإنجيل المقدس. ثمّ ألقى غبطة البطريرك يوسف العبسي كلمة تأبينية تحدّث فيها عن مزايا المثلّث الرحمات وصفاته في حياته الإكليريكية، وخاصّةً خدمته بروح الراعي الصالح لأبرشية نيوتن في الولايات المتّحدة، شاكراً جميع الحضور، ومقدّماً التعازي لأهله وذويه والرهبانية الباسيلية المخلّصية التي ينتمي إليها، ولأبرشية نيوتن في الولايات المتّحدة.

    وألقيت كلمة تعزية وجّهها قداسة البابا فرنسيس، وكلمة تعزية لنيافة الكردينال ليوناردو ساندري رئيس مجمع الكنائس الشرقية.

    وقدّم غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث التعازي باسمه الشخصي وباسم كنيستنا السريانية الكاثوليكية الأنطاكية، لغبطة البطريرك العبسي وللرهبانية الباسيلية المخلّصية ولأهل المثلّث الرحمات، ضارعاً إلى الرب يسوع "القيامة والحياة" أن يتغمّده برحمته وينعم عليه بميراث الملكوت السماوي مع الرعاة الصالحين والوكلاء الأمناء.

    وقد رافق غبطةَ أبينا البطريرك، الأباتي حنّا ياكو، والأب كريم كلش. 

 

إضغط للطباعة