الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور سعادة محافظ طرطوس - سوريا

 
 

    قبل ظهر يوم الثلاثاء ١٦ تمّوز ٢٠١٩، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة سعادة محافظ طرطوس صفوان أبو سعدة، وذلك في مركز المحافظة بمدينة طرطوس - سوريا.

    خلال اللقاء، رحّب سعادته بغبطة أبينا البطريرك معرباً عن فرحه باستقباله، ومثمّناً جهوده وأعماله الجليلة في رعاية الكنيسة وأبنائها، وفي حمل لواء قضية مسيحيي الشرق أمام المحافل الدولية.

    شكر غبطة أبينا البطريرك سعادتَه على استقباله، وعلى كلّ الجهود والتسهيلات التي يقدّمها سعادته لمتابعة الأعمال في مشروع كنيسة ومركز مار أفرام السرياني الذي تقوم البطريركية بتشييده في منطقة ضهر صفرا - طرطوس.      

    وأدلى غبطته بحديث إلى وسائل الإعلام في نهاية اللقاء، فقال غبطته: "سُعِدتُ كما كنت دوماً سعيداً بلقاء سيادة المحافظ في هذه المحافظة الأبيّة التي أصبحت رمزاً للألفة والمحبّة والاحترام المتبادل بين جميع المواطنين السوريين، والتي بهمّة سعادة المحافظ استطاعت أن تستقبل الكثيرين من الذين أُرغِموا على النزوح، طالبين منه تعالى أن يبارك سعادة المحافظ وكلّ معاونيه والعاملين معه في خدمة هذه المحافظة".

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة صاحبُ السيادة مار ثيوفيلوس فيليب بركات رئيس أساقفة حمص وحماة والنبك، والأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب سعيد مسّوح، والأب كريم كلش، والشمّاس حميد مسّوح، والدكتورة زكيّة حنّا المشرفة على مشروع كنيسة ومركز مار أفرام السرياني في ضهر صفرا.

 

إضغط للطباعة