الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يقوم بالزيارة البطريركية الأولى إلى دير مار موسى الحبشي في النبك، يرافقه المشاركون في اللقاء الأول لشبيبة سوريا السريانية الكاثوليكية

 
 

    بعد ظهر يوم الأربعاء ٣ تمّوز ٢٠١٩، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالزيارة البطريركية الأولى إلى دير مار موسى الحبشي في النبك، وهو دير تابع إدارياً لأبرشية حمص وحماة والنبك السريانية الكاثوليكية، وذلك ضمن فعاليات اليوم الثاني من اللقاء الأول لشبيبة سوريا السريانية الكاثوليكية.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة أصحابُ السيادة مطارنة الأبرشيات الأربع في سوريا: مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب والمدبّر البطريركي لأبرشية الحسكة ونصيبين، ومار يوحنّا جهاد بطّاح المنتخَب رئيساً لأساقفة أبرشية دمشق، ومار ثيوفيلوس فيليب بركات رئيس أساقفة حمص وحماة والنبك، والآباء الكهنة والشمامسة، والمشاركون في هذا اللقاء من الشبّان والشابّات الذين يمثّلون الأبرشيات الأربع.

    جال غبطته على أقسام الدير، ومتحفه، واطّلع من رئيسة رهبانية مار موسى الحبشي الأخت هدى فضّول على تاريخه وأبرز معالمه ومشتملاته.

    كما أدّى غبطته صلاة الشكر في كنيسة الدير الأثرية، سائلاً الرب يسوع، بشفاعة القديس موسى الحبشي، أن يبارك الدير وسكّانه وجميع الوافدين إليه، وأن ينشر أمنه وسلامه في كلّ ربوع سوريا والشرق والعالم، وأن يعيد جميع المخطوفين وبخاصة الأب باولو داللوليو مؤسّس رهبانية مار موسى.

    وأُعجِب غبطته ومرافقوه من أساقفة وكهنة وشباب أشدّ الإعجاب وتأثّروا كثيراً لما عاينوا في هذا المعلم الكنسي التاريخي من جمال ووقار وروحانية وتأمُّل، معربين عن فخرهم كون هذا الدير هو أحد مؤسّسات أبرشية حمص وحماة والنبك، ومثنين على التعاون المشهود لسيادة المطران فيليب بركات ولكاهن رعية النبك السريانية الأب سعيد مسّوح مع الدير وسكّانه.

    وبعد جولة في باحات الدير، غادر غبطته والوفد المرافق في جوّ من الفرح الروحي والراحة والسكون.

 

إضغط للطباعة