الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يحضر مراسم أداء قسم اليمين القانونية للرئيس الجديد لإقليم كوردستان العراق السيّد نيجيرفان بارزاني، أربيل، العراق

 
 

    ظهر يوم الإثنين ١٠ حزيران ٢٠١٩، حضر غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، مراسم أداء اليمين القانونية لفخامة السيّد نيجيرفان بارزاني، وتنصيبه رئيساً جديداً لإقليم كوردستان العراق في أربيل، العراق.

    أدّى فخامته اليمين في احتفال رسمي حضره فخامة رئيس جمهورية العراق السيّد برهم صالح، ورئيس مجلس النواب العراقي محمّد الحلبوسي، وممثّلون عن رئيس مجلس الوزراء والقيادات في الحكومة العراقية المركزية، وأعضاء الحكومة والبرلمان في إقليم كوردستان العراق، وممثّلو دول عدّة، ودبلوماسيون، ورؤساء أحزاب وشخصيات دينية وسياسية واجتماعية وثقافية.

    كما حضر المراسم أيضاً صاحب القداسة مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، والكردينال مار لويس روفائيل ساكو، بطريرك بابل على الكلدان.

    قدّم غبطة أبينا البطريرك التهاني إلى فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني، باسمه الشخصي وباسم الكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية في العراق والعالم، متمنّياً لفخامته النجاح والتوفيق في مهامه، ولإقليم كوردستان العراق دوام التقدّم والإزدهار.

    وفي خطاب القسم، تحدّث فخامته عن برنامج عمله الهادف إلى تطوير الإقليم ونجاحه على مختلف الأصعدة، منوّهاً إلى أنه سيعمل على توفير الأمن والحماية لجميع المواطنين في الإقليم من مختلف المكوّنات، بالمساواة بين الجميع، لما فيه خير الإقليم وجميع سكّانه.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك أصحابُ السيادة: مار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وكركوك وكوردستان، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار نثنائيل نزار سمعان الأسقف المعاون لأبرشية الموصل وكركوك وكوردستان، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

 

إضغط للطباعة