الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور نيافة النائب البطريركي في السويد للسريان الأرثوذكس مار ديوسقوروس بنيامين أطاش، سودرتاليا - السويد

 
 

    مساء يوم الإثنين ٢٧ أيّار ٢٠١٩، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة صاحب النيافة مار ديوسقوروس بنيامين أطاش النائب البطريركي في السويد للسريان الأرثوذكس، وذلك في دار النيابة البطريركية في كاتدرائية مار أفرام السرياني، في سودرتاليا - السويد.

    استُقبِل غبطته أمام مدخل الكاتدرائية من نيافته وبصحبته صاحب النيافة مار نيقوديموس داود شرف مطران أبرشية الموصل وكوردستان للسريان الأرثوذكس، وعدد من كهنة النيابة البطريركية في السويد، وأعضاء مجلسها الملّي.

    أقام غبطته تشمشت (خدمة) الشهداء أمام النصب التذكاري لشهداء سيفو. ثمّ دخل إلى الكاتدرائية على أنغام نشيد استقبال رؤساء الأحبار "تو بشلوم روعيو شاريرو" (هلمّ بسلام أيّها الراعي الحقيقي). وبعدما أدّى غبطته صلاة الشكر، منح الجميع البركة الرسولية.

    رحّب نيافة المطران بنيامين أطاش بغبطته، شاكراً إيّاه على زيارته الأبوية ومباركته للأبرشية، منوّهاً بما يقوم به غبطته من أعمال جبّارة في رعاية الكنيسة والمؤمنين، ومواقفه الرائدة في الدفاع عن قضايا مسيحيي الشرق.

    شكر غبطةُ أبينا البطريرك نيافةَ المطران بنيامين أطاش على حفاوة الإستقبال، مؤكّداً على رباط المحبّة والأخوّة بين الكنيستين السريانيتين الشقيقتين، مستذكراً بعاطفة المحبّة الأخوية قداسة أخيه مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس.

    وختم غبطته سائلاً الله أن يبارك نيافته وأبرشيته إكليروساً ومؤمنين.

    وقدّم غبطته هدية تذكارية إلى نيافته عربون محبّة وشكر.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك في هذه الزيارة أصحابُ السيادة: مار اقليميس يوسف حنّوش مطران أبرشية القاهرة والنائب البطريركي على السودان، ومار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، ومار ثيوفيلوس فيليب بركات رئيس أساقفة حمص وحماة والنبك، والأب رامي قبلان الزائر الرسولي في أوروبا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والأب بول قس داود كاهن الإرساليات السريانية في مدن سودرتاليا وفيستروس واسكلستونا، والأب اليان غانم.

 

إضغط للطباعة