الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون - بعبدا

 

    في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الأربعاء ٢٢ أيّار ٢٠١٩، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة فخامة الرئيس العماد ميشال عون رئيس الجمهورية اللبنانية، وذلك في القصر الجمهوري - بعبدا.

    خلال اللقاء، نقل غبطة أبينا البطريرك إلى فخامته تعازي أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية بوفاة المثلّث الرحمات البطريرك الكردينال مار نصر الله بطرس صفير. كما بحث معه شؤون الطائفة وعدد من مواضيع الساعة في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط.

    وأعرب غبطته عن ارتياحه وتقديره للجهود التي يبذلها فخامته في السهر على مكافحة الفساد وتحقيق الإصلاح الذي يتطلّع إليه جميع اللبنانيين، فضلاً عن الجهود المبذولة لإعداد موازنة للعام ٢٠١٩ تُراعى فيها الظروف الإقتصادية التي تمرّ بها البلاد في الوقت الراهن.

    وأكّد غبطته لفخامته على صلاته مع جميع أبناء الطائفة من أجل تحقيق الأهداف الوطنية التي يعمل عليها، واضعاً إمكانيات أبناء الطائفة بتصرّف فخامته وجميع المسؤولين في الدولة، خاصّةً وأنّ فخامته مؤتمَن على السهر من أجل إنصاف جميع الطوائف في لبنان، خصوصاً في التمثيل في الإدارات والمؤسّسات العامة، مشجّعاً في هذا السياق على إشراك النساء في الوظائف العامة.

    رحّب فخامة الرئيس بغبطة أبينا البطريرك مثنياً على أعماله وجهوده في رعايته أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية المقيمين في لبنان والمنتشرين شرقاً وغرباً وإعلائه الصوت من أجل نصرة قضايا مسيحيي الشرق، مبدياً كلّ تجاوُب ودعم لأبناء الطائفة السريانية الكاثوليكية كما لجميع اللبنانيين.

    رافق غبطتَه الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والمحامية الأستاذة ماي بولس المستشارة القانونية للبطريركية وأمينة سرّ المجلس الإستشاري الأعلى.

 

إضغط للطباعة