الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلتقي المونسنيور الخوراسقف باسكال كولنيش في باريس – فرنسا

 
 

 

    مساء يوم الإثنين 13 أيّار 2019، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، سيادةَ المونسنيور الخوراسقف باسكال كولنيش، النائب العام لشؤون الكاثوليك الشرقيين في أبرشية باريس اللاتينية وفي سائر أبرشيات فرنسا، ورئيس منظّمة Œuvre  d’Orient( (عمل الشرق)، التي تُعنَى بمساعدة مسيحيي الشرق، وذلك في مقرّ إقامة غبطته في باريس – فرنسا.

    خلال اللقاء، عرض غبطة أبينا البطريرك الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط وتأثيرها على أحوال مسيحيي الشرق سيّما لجهة الإقتلاع والتهجير القسري، مسهباً في الكلام عن أوضاع أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية الوافدين حديثاً إلى أوروبا عامّةً وإلى فرنسا خاصّةً، وأبرز احتياجاتهم من ناحية ضرورة توفير الخدمات الروحية والراعوية لهم.

    وشكر غبطته للمونسنيور كولنيش استعداده الطيّب وخدمته المتفانية لتوفير الخدمة لأبناء كنيستنا في فرنسا، وكذلك لكلّ الجهود التي يبذلها من خلال منظّمةŒuvre  d’Orient  في سبيل دعم ومساندة مسيحيي الشرق وتثبيتهم في أرضهم.

    ومن جهته، أعرب المونسنيور كولنيش عن فرحه بلقاء غبطته، مؤكّداً سعيه الدائم وعمله من أجل توفير كلّ خدمة وعناية ممكنة لمسيحيي الشرق، سواء الذين لا يزالون في بلادهم الأمّ، أو الذين اضطرّوا للهجرة إلى فرنسا.

    حضر هذا اللقاء الأب إيلي وردة كاهن رعية مار أفرام السرياني في باريس، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

 

إضغط للطباعة