الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلتقي غبطة أخيه البطريرك يوسف العبسي على هامش زيارتيهما إلى باريس – فرنسا

 

    مساء يوم الإثنين 13 أيّار 2019، وعلى هامش الزيارة الراعوية التي يقوم بها كلٌّ منهما إلى العاصمة الفرنسية باريس، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، مع غبطة أخيه البطريرك يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليك.

    خلال اللقاء، تبادل صاحبا الغبطة الأحاديث المتعلّقة بتفاصيل الزيارات التي قام بها كلٌّ منهما إلى باريس وسواها من المدن الفرنسية، فضلاً عن عرض لعلاقات الشراكة الأخوية المتينة التي تجمع الكنيستين الشقيقتين، وشؤوناً متعلّقة بالكنيسة الجامعة، وأبرز الأعمال والنشاطات التي سيقوم بها كلٌّ منهما في الفترة المقبلة.

    كما جدّد صاحبا الغبطة مشاعر المشاركة الأخوية والتعزية الصادقة للكنيسة المارونية الشقيقة برقاد المثلّث الرحمات البطريرك الكردينال مار نصرالله بطرس صفير، سائلين الله أن يرحم نفسه ويمتّعه بميراث الملكوت السماوي مع الأبرار والصدّيقين والوكلاء الأمناء، وينعم على الكنيسة برعاة صالحين يخدمون بالتفاني والأمانة.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك إلى هذا اللقاء الأب إيلي وردة كاهن رعية مار أفرام السرياني في باريس، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

 

إضغط للطباعة