الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
  test  
غبطة أبينا البطريرك يزور كاتدرائية نوتردام دو شارتر في مدينة شارتر - فرنسا

 
 

ظهر يوم الإثنين ١٣ أيّار ٢٠١٩، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، كاتدرائية نوتردام دو شارتر Notre Dame de Chartres، في مدينة شارتر Chartres -  فرنسا.

تبارك غبطته من ذخيرة من ثوب القديسة مريم العذراء والدة الله محفوظة في مزار خاص داخل الكاتدرائية من عهد الأمبراطور Charlemagnes.

استُقبِل غبطتُه من قِبَل كاهن الكاتدرائية الأب Jean-Eudes de Saint Chamas الذي رحّب بغبطته وقدّم له مجلّداً ضخماً يتضمّن تاريخ بناء الكاتدرائية وأبرز معالمها. فشكره غبطته معبّراً عن فرحه بزيارة الكاتدرائية التي كان قد زارها قبل أكثر من خمسين عاماً حين كان طالباً إكليريكياً وتلميذاً دارساً في معهد انتشار الإيمان (البروبغندا) في روما.

صلّى غبطته في الكاتدرائية، وبخاصة أمام ذخيرة ثوب العذراء، من أجل أبناء الكنيسة السريانية في بلاد الشرق الأوسط، في لبنان وسوريا والعراق ومصر والأراضي المقدسة والأردن وتركيا، وفي بلاد الإنتشار في أوروبا وأميركا وأستراليا، ولا سيّما من أجل أن يحلّ الرب يسوع سلامه وأمانه في شرقنا المعذَّب، ومن أجل المسيحيين في العالم، خاصّةً حيث المعاناة والآلام والحروب والإضطهادات، ومن أجل ثبات المؤمنين بالرب على إيمانهم ومحافظتهم على الأمانة لتعاليم الإنجيل والكنيسة.

رافق غبطتَه في هذه الزيارة الأب إيلي وردة كاهن رعية مار أفرام السرياني في باريس، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

 

إضغط للطباعة