الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور كاتدرائية القديسين بطرس وبولس في مدينة نانت - فرنسا

 
 

    مساء يوم الأحد ١٢ أيّار ٢٠١٩، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة إلى كاتدرائية القديسين بطرس وبولس اللاتينية في مدينة نانت Nantes– فرنسا.

    من داخل الكاتدرائية، صلّى غبطة أبينا البطريرك إلى الرب يسوع طالباً الرحمة لنفس المثلّث الرحمات البطريرك الماروني السابق الكردينال مار نصرالله بطرس صفير الراقد فجر هذا اليوم، سائلاً الله أن يمتّعه بمجد ملكوته السماوي مع الرعاة الصالحين.

    كما تضرّع غبطته إليه تعالى كي يمنّ على العالم بأسره بالسلام والأمان، وبخاصة على بلدان الشرق الأوسط، فينعم أبناؤنا فيها بالراحة والطمأنينة، ومصلّياً من أجل فرنسا، كي تبقى شعلة الإيمان بالرب يسوع فيها متّقدةً بالأمانة لإنجيل المحبّة والفرح والسلام، ومن أجل جميع أبنائنا الذين اضطرّوا إلى الهجرة إلى هذا البلد، فيحافظوا على إيمانهم ومبادئهم وتقاليدهم المشرقية الأصيلة.

    ثمّ قام غبطته بجولة في الكاتدرائية، يرافقه المونسنيور Hubert كاهن الكاتدرائية، الذي شرح لغبطته تاريخ إنشائها وأبرز معالمها.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة الأب إيلي وردة كاهن رعية مار أفرام السرياني في باريس، والأب نبيل ياكو كاهن الإرساليتين السريانيتين في مدينتَي تور ونانت، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

 

إضغط للطباعة