الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور مطران أبرشية نانت - فرنسا

 
 

    في تمام الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر يوم الأحد ١٢ أيّار ٢٠١٩، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة إلى سيادة المطران Jean PAUL مطران أبرشية نانت اللاتينية، وذلك في مقرّ المطرانية في مدينة نانت Nantes– فرنسا.

    خلال اللقاء، تكلّم غبطة أبينا البطريرك عن الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، وما يعانيه المسيحيون فيها من جراء أعمال العنف والإرهاب والإقتلاع والتهجير من أرض الآباء والأجداد، وما نتج عن ذلك من تشتّت وانتشار لمسيحيي الشرق عامّةً ولأبناء كنيستنا السريانية الكاثوليكية خاصةً.

    وعرض غبطته على سيادته أهمّ احتياجات ومتطلّبات الخدمة الراعوية لأبناء كنيستنا في مدينة نانت.

    رحّب سيادته بغبطته، معرباً عن فرحه باستقباله وبزيارته التفقّدية الأولى لأبنائه السريان في نانت، مؤكّداً استعداده وجميع معاونيه في إدارة الأبرشية لتقديم كلّ التسهيلات اللازمة وما يقتضي من مساعدة لتأمين الخدمة الراعوية لأبناء كنيستنا المتواجدين ضمن نطاق أبرشيته في مدينة نانت.

    وأهدى غبطةُ أبينا البطريرك سيادتَه هدية تذكارية هي لوحة تضمّنت الصلاة الربّانية والسلام الملائكي باللغة السريانية، عربون محبّة وشكر وتقدير.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة الأب إيلي وردة كاهن رعية مار أفرام السرياني في باريس، والأب نبيل ياكو كاهن الإرساليتين السريانيتين في مدينتَي تور ونانت، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

 

إضغط للطباعة